تابعنا على :

التطبيقات و البرامج

إضافات البرامج

ads

بيغبيليسبلسق

الدورات المتاحة

bwxbwx
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

آخر الآخبار

مقالات

اعلان أسفل صورة الموضوع

دورة احتراف الربح من جوجل أدسنس

دورة احتراف  الربح من جوجل أدسنس :
1. ما هو الشكل المناسب للإعلانات ؟
2. ما هو الحجم المناسب للإعلانات ؟
3. ما هو النوع الأفضل للإعلانات ؟
4. ما هي أحسن  الاماكن لوضع الاعلانات ؟


1. ما هو الشكل المناسب للإعلانات ؟ 
هناك الكثير من أصحاب المواقع و من مستخدمي جوجل أدسنس الذين يتركون أدسنس يختار لهم الاعدادات الافتراضية للإعلانات و هذا خطأ فادح.. من تجربتي الخاصة من جوجل أدسنس كنت أظن أن الاعلانات يجب أك توضع في الموقع و حسب .. و هذا ادى الى خسارتي لمبلغ مهم في الشهور الاولى.. و الان دعني ابين لك بعص الطرق التي تمكن من رفع و مضاعفة ال CTR عن طريق اختيار الشكل المناسب للاعلانات..
للتذكير:  CTR يعني نسبة الضغطات في مقابل عدد مرات ظهور الاعلانات..
مثال:  ضغطة واحدة على اعلانات ظهرت 100 مرة تعطينا 1% CTR
الزوار عندما يدخلون الموقع فإنهم يتوقعون الاستفادة من محتواه فهم لا يزورون الموقع لرؤية الاعلانات إذن لا تتوقع أن الزوار سيظغطون على الاعلانات متعمدين ذلك..لذا اذا أردت من الزوار الضغط على الاعلانات  يجب أن لا تبدو هذه الاعلانات على أنها اعلانات لغرض تسويقي فقط.. بل يجب أن تبدو كأنها جزء من محتوى الموقع أو كأنها وصلات تابعة للموقع تفسه…
2. ما هو الحجم المناسب للاعلانات ؟
توجد لدى جوجل أدسنس أحجام مختلفة للاعلانات.. لكن هذه الحجوم لا تتشابه في عدد الضغطات التي تحصل عليها و السؤال المهم هنا ما هو الاعلان الذي يجذب أكبر عدد من الضغطات ؟ و هذا مما سأحاول الاجابة عليه.. من تجربتي في أدسنس لاحظت أن المستطيل الكبير 280*360 هو الذي تأتيني منه أكبر نسبة للضغطات و الكثير من أصدقائي جربوه و نجح معهم لذى أنصحك بشدة لتجربه.. هناك نوع اخر مشهور من حيث الضغطات و حجمه 160*600 ووضعه في الجهة اليمنى من الموقع يأتي بنتائج جيدة لأن معظم مستعملي النت يستعملون اليد اليمنى  فيكون الاعلان قريبا من مؤشر الفأرة لذا يميلون الى الضغط عليها.. هناك نوع من العلانات مألوف جدا لأننا نراه كثيرا و هو إعلان 468*60 و أنا لا أنصحك به بتاتا و معضم المشتركين الجدد في أدسنس يقعون في هذا الخطأ و هذا متوقع…
3. ما هو النوع الأفضل للإعلانات ؟
بصراحة إذا أردت تحسين CTR و زيادة عدد الضغطات فاستعمل الاعلانات النصية بدلا من الصور لأن الاعلانات النصية توفر العديد من الإيجابيات في عرض الاعلانات على موقعك و من بيك هذ الايجابيات:
  • تستطيع التحكم المطلق في مظهرها أما اعلانات الصور فتستطيع التحكم في حجمها و مكانها فقط
  • مع الاعلانات النصية تستطيع الحصول على الكثير من الاعلانات فب الشكل الواحد.. عكس اعلانات الصور التي تحصل منها على اعلان واحد
  • الاعلانات النصية لا تبدو كأنها اعلانات..عكس الصور التي تفضح نفسها بأنها اعلان
  • الزوار يكرهون البانر و هي إعلانات الصور و هم يتفادون الضغط عليها قدر الامكان
لهذه الاسباب أنصحك بالابتعاد عن اعلانات الصور قدر الامكان و تعويضها بالاعلانات النصية
4. ما هي أحسن الاماكن لوضع الاعلانات ؟
وضع الاعلانات فن من الفنون تحتاج فيه الى ذوقك في اختيار مكان وضع الاعلانات.. لكن في بعض الاحيان قد تخطئ في مكان وضع الاعلان لذا سأعطيك بعض المعايير التي ستساعدك في اختيار المكان الصحيح
  • يجب أن تضع الاعلانات في الاماكن المهمة في موقعك و التي تجذب أعين الزوار وهي أهم المناطق التي ينظر اليها زائر موقعك..و قم ايضا بوضع الاعلانات أمام المحتوى الذي يهتم به الزائر كثيرا
  • ضع اعلاناتك فوق خط الرؤية..و منطقة فوق خط الرؤية هذه المنطقة التي يراها زوار موقعك قبل أن يبدؤوا بالنزول نحو الاسفل لذا احرص على وضع الاعلانات في هذه المنطقة أو بجانبها
  • ضع اعلاناتك بجانب وصلات موقعك.. فعندما يريد الزائر الانتقال الى صفحة اخرى فسيرى الاعلانات و ربما يضغط عليها و هده الطريقة تنجح مع اعلان الوصلات لأن الزائر سيظن أنها تابعة لموقعك
خلاصة عامة: شكل و حجم مناسب + إعلانات نصية + المكان المناسب = ضغطات كثيرة
 أنصحك بالانتقال الى الفصل التالي فهو مكمل لهذا الفصل و سيصقل مهاراتك في التعامل مع الاعلانات و و ضعها وفيه سوف أتعمق قليلا
تحية إلى زوار و متابعي المدونة.. في هذا الفصل سنحاول معرفة الشكل و الحجم  المناسبين  للاعلانات اضافة الى الانواع الاكثر ربحا و الامكنة المناسبة لوضعها في المواقع و المدونات.. كما سأعرض بعض النصائح التي ترفع من عدد الضغطات و CTR
بدون اطالة اليكم فهرس الفصل الرابع من دورة احتراف  الربح من جوجل أدسنس :
1. ما هو الشكل المناسب للإعلانات ؟
2. ما هو الحجم المناسب للإعلانات ؟
3. ما هو النوع الأفضل للإعلانات ؟
4. ما هي أحسن  الاماكن لوضع الاعلانات ؟

1. ما هو الشكل المناسب للإعلانات ؟ 
هناك الكثير من أصحاب المواقع و من مستخدمي جوجل أدسنس الذين يتركون أدسنس يختار لهم الاعدادات الافتراضية للإعلانات و هذا خطأ فادح.. من تجربتي الخاصة من جوجل أدسنس كنت أظن أن الاعلانات يجب أك توضع في الموقع و حسب .. و هذا ادى الى خسارتي لمبلغ مهم في الشهور الاولى.. و الان دعني ابين لك بعص الطرق التي تمكن من رفع و مضاعفة ال CTR عن طريق اختيار الشكل المناسب للاعلانات..
للتذكير:  CTR يعني نسبة الضغطات في مقابل عدد مرات ظهور الاعلانات..
مثال:  ضغطة واحدة على اعلانات ظهرت 100 مرة تعطينا 1% CTR
الزوار عندما يدخلون الموقع فإنهم يتوقعون الاستفادة من محتواه فهم لا يزورون الموقع لرؤية الاعلانات إذن لا تتوقع أن الزوار سيظغطون على الاعلانات متعمدين ذلك..لذا اذا أردت من الزوار الضغط على الاعلانات  يجب أن لا تبدو هذه الاعلانات على أنها اعلانات لغرض تسويقي فقط.. بل يجب أن تبدو كأنها جزء من محتوى الموقع أو كأنها وصلات تابعة للموقع تفسه…
2. ما هو الحجم المناسب للاعلانات ؟
توجد لدى جوجل أدسنس أحجام مختلفة للاعلانات.. لكن هذه الحجوم لا تتشابه في عدد الضغطات التي تحصل عليها و السؤال المهم هنا ما هو الاعلان الذي يجذب أكبر عدد من الضغطات ؟ و هذا مما سأحاول الاجابة عليه.. من تجربتي في أدسنس لاحظت أن المستطيل الكبير 280*360 هو الذي تأتيني منه أكبر نسبة للضغطات و الكثير من أصدقائي جربوه و نجح معهم لذى أنصحك بشدة لتجربه.. هناك نوع اخر مشهور من حيث الضغطات و حجمه 160*600 ووضعه في الجهة اليمنى من الموقع يأتي بنتائج جيدة لأن معظم مستعملي النت يستعملون اليد اليمنى  فيكون الاعلان قريبا من مؤشر الفأرة لذا يميلون الى الضغط عليها.. هناك نوع من العلانات مألوف جدا لأننا نراه كثيرا و هو إعلان 468*60 و أنا لا أنصحك به بتاتا و معضم المشتركين الجدد في أدسنس يقعون في هذا الخطأ و هذا متوقع…
3. ما هو النوع الأفضل للإعلانات ؟
بصراحة إذا أردت تحسين CTR و زيادة عدد الضغطات فاستعمل الاعلانات النصية بدلا من الصور لأن الاعلانات النصية توفر العديد من الإيجابيات في عرض الاعلانات على موقعك و من بيك هذ الايجابيات:
  • تستطيع التحكم المطلق في مظهرها أما اعلانات الصور فتستطيع التحكم في حجمها و مكانها فقط
  • مع الاعلانات النصية تستطيع الحصول على الكثير من الاعلانات فب الشكل الواحد.. عكس اعلانات الصور التي تحصل منها على اعلان واحد
  • الاعلانات النصية لا تبدو كأنها اعلانات..عكس الصور التي تفضح نفسها بأنها اعلان
  • الزوار يكرهون البانر و هي إعلانات الصور و هم يتفادون الضغط عليها قدر الامكان
لهذه الاسباب أنصحك بالابتعاد عن اعلانات الصور قدر الامكان و تعويضها بالاعلانات النصية
4. ما هي أحسن الاماكن لوضع الاعلانات ؟
وضع الاعلانات فن من الفنون تحتاج فيه الى ذوقك في اختيار مكان وضع الاعلانات.. لكن في بعض الاحيان قد تخطئ في مكان وضع الاعلان لذا سأعطيك بعض المعايير التي ستساعدك في اختيار المكان الصحيح
  • يجب أن تضع الاعلانات في الاماكن المهمة في موقعك و التي تجذب أعين الزوار وهي أهم المناطق التي ينظر اليها زائر موقعك..و قم ايضا بوضع الاعلانات أمام المحتوى الذي يهتم به الزائر كثيرا
  • ضع اعلاناتك فوق خط الرؤية..و منطقة فوق خط الرؤية هذه المنطقة التي يراها زوار موقعك قبل أن يبدؤوا بالنزول نحو الاسفل لذا احرص على وضع الاعلانات في هذه المنطقة أو بجانبها
  • ضع اعلاناتك بجانب وصلات موقعك.. فعندما يريد الزائر الانتقال الى صفحة اخرى فسيرى الاعلانات و ربما يضغط عليها و هده الطريقة تنجح مع اعلان الوصلات لأن الزائر سيظن أنها تابعة لموقعك
خلاصة عامة: شكل و حجم مناسب + إعلانات نصية + المكان المناسب = ضغطات كثيرة
هنا أكون قد استوفيت شرح الفصل الرابع من دورة احتراف الربح من أدسنس.. أنصحك بالانتقال الى الفصل التالي فهو مكمل لهذا الفصل و سيصقل مهاراتك في التعامل مع الاعلانات و و ضعها وفيه سوف أتعمق قليلا
- See more at: http://sifr-0.blogspot.com/2012/09/specialty-adsense-ads.html#sthash.AyBK7GkO.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم تشحيع لنا

فيديوهات

كـيــف ؟

المشاركات الشائعة

تصميم: محترفي الحاسوب