تابعنا على :

التطبيقات و البرامج

إضافات البرامج

ads

بيغبيليسبلسق

الدورات المتاحة

bwxbwx
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

آخر الآخبار

مقالات

اعلان أسفل صورة الموضوع

مدونتك معرضة للاختراق احمها الآن


لقد أصبح التدوين وفتح المدونات بشكل يومي من طرف المستخدمين وبشكل كبير يعرض المدونات للسرقة من قبل الهاكر، فبعد ان كان هدفهم المواقع والمنتديات والحسابات المصرفية اتجه الكثير منهم لاختراق مدونات البلوجر، وأصبح الجميع اقصد أصحاب المواقع متخوفين من الهجمات المتكررة على مواقعهم وكل واحد ينتضر ان يكون الضحية التالية، لذا فقد أصبح الكل يبذل أقصى جهده لتأمين حساباته ومواقعه.
والأن صديقي هل فكرت في تامين مدونتك؟ هل فكرت في فعل شيء قبل فوات الأوان ، في هذه التدوينة سأقوم بعد أهم النقاط التي يجب عملها لحماية مدونتك من الهاكر والسرقة.
انت تتسائل كيف منصة بلوجر تابعة لشركة غوغل التي تعتبر الشركة الآمنة رقم واحد فكيف تقول اختراق مدونة بلوجر، نعم مازلت أقول اختراق لكن أنا اتحدث عن نوع آخر من الاختراق لنفترض ان أحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك يملك حسابك الخاص بالجيميل وان بامكانه الدخول لحسابك على البلوجر بسهولة فقط بامتلاكه الحساب ، لذا هذه بعض التدابير الواجب عملها للاحتياط.

أولا: الثقة
لابد من أن تكون العلاقة مع أسرتك مبنية على الثقة فيمكن أن يتم تخريب كل عملك من جراء انعدام الثقة داخل العائلة او مع الأصدقاء.

ثانيا: اختيار كلمة مرور قوية
وانا هنا أعي ما اقول وليست فقط كلمة مرور عادية مثل 147896325 أو azerty147852 لا ، انا أتحدث عن كلمة قوية حتى بالنسبة لك يصعب حفضها ، وهذه نصائح لكتابة كلمة مرور قوية : يجب أن لا تحتوي هذه العناصر: اسمك أو رقم الهاتف أو معلومة مشتركة او اسم شخص ما ، بل يجب ان تحتوي على رموز واحرف كبيرة وصغيرة اضافة إلى الأرقام اضافة الى جعل الكلمة على الأقل 8 أحرف واحفظها في النوت باد أو الهاتف، لا تفتح حسابك من أجهزة أخرى كأجهزة المقاهي لأن أغلب المتصفحات مزودة بخدمة الحفظ التلقائي لكلمات المرور.

ثاليا: اقتناء قالب مدفوع (ينصح به بشدة)
لماذا؟ لقد تمت عدة اختراقات للمدونات بسبب القوالب المجانية وذلك لاحتوائها على أكواد ونصوص خبيثة تعمل عمل الفيروس فبمجرد التثبيت يتم ارسال المعلومات لصاحب القالب على حسابه، لذا وجب عليك تحليل القالب بعناية قبل تثبيته.

رابعا: تسجيل الدخول والخروج بعناية .

خامسا: لا تفتح رسائل السبام أو تضغط على روابط لا تعرف مصدرها سواء في الرسائل الواردة أو السبام.

سادسا: استخدام خاصية التحقق برسالة نصية للهاتف
من أهم العناصر فهذه الطريقة لحد الآن لم يذكر أنه تم تجاوز حمايتها وذلك لسبب بسيط هو أن الهاكر الذي يريد الحساب يلزمه ذلك الكود المرسل لصاحب الحساب على هاتفه وبالتالي هذه الخطوة من اهم الخطوات، ولكي لا تتضايق فقد  أضافت غوغل لهذه الخطوة خاصية التعرف على الجهاز من خلال الموافقة على الجملة "لا تسأل مرة أخرى عن هذا الجهاز" وبالتالي يكون دخولك من نفس الجهاز مربوط فقط بالايمل والرقم السري، على العكس فستظل الخاصية تعمل على الأجهزة الأخرى.

سابعا: استخدام حساب بديل في حال فقدان كلمة المرور ،فقط  الحساب البديل يكون ذو رقم سري بسيط يسهل تذكره كمناسبة مثلا او اسم استاذك أو صديقك اضافة إلى انه  يجب أن تكون انت فقط على علم بهذا الحساب وقم بفتحه على الأقل مرة  كل شهرين.

وأخيرا فقد أصبح التوجه نحو منصة بلوجر اكثر من الادمان وذلك لأمان الشركة وعدم تفكير الهاكر والمخترقين في اختراق هذه الحسابات لأن بلوجر لديها اعلى مستويات الأمن على النت، ولكن يمكن لبعض المتسللين اختراق حساباتنا وعادة يكونون من العائلة أو الأصدقاء سواء الحقيقيين أو الافتراضيين لذا وجب الحرص في التعامل مع جميع الأفراد فيمكن أن يذهب نتاج سنوات في مهب الريح في لحضات.

لا تنسونا من تعليقاتكم جزاكم الله كل خير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم تشحيع لنا

فيديوهات

كـيــف ؟

المشاركات الشائعة

تصميم: محترفي الحاسوب